Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

يلعب اللون دور هام في التأثير على الحالة النفسية والمزاجية، مما يجعل له دور في التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، لذا فمن المهم معرفة ما تعنيه الألوان وما تثيره من تأثيرات واستجابات معينة.

وللتخفيف من حدة هذا الاتجاه ومنح هذا العنصر الرائع حقاً من السلوك البشري المعاملة المناسبة، سنغطي اليوم مجموعة من أكثر الأبحاث موثوقية في نظرية الألوان والإقناع. مفاهيم خاطئة حول علم الألوان النفسي لماذا يستدعي علم الألوان النفسي الكثير من المناقشات، لكنه مدعومٌ بالقليل جداً من الحقائق؟ فالسبب كما تبيّن لنا الأبحاث يعود إلى مساهمة عناصرٍ مثل التفضيل الشخصي والخبرات والتنشئة والاختلافات الثقافية والمحيط.

الأزرار: اللون الأزرق هو لون آمن عالميًا ولكن الألوان الأكثر جرأة تزيد من النقرات على الأزرار والروابط من خلال ظهور عبارات أكثر وضوحًا تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

ميل المستهلكون إلى تفضيل أنماط الألوان ذات الأشكال المتشابهة، لكنهم يفضلون أيضًا اللوحات ذات الألوان المميزة المتباينة من أجل تفاصيل إضافية الاهتمام البصري، يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الأساسية المماثلة والألوان التكميلية المميزة إلى إنشاء تسلسل هرمي على موقع الويب الخاص بك يوجه عمل العميل.

اللون الأزرق: يرتبط اللون الأزرق بالهدوء والراحة، كما يرمز إلى الذكاء، والانفتاح، والإبداع، كما يرتبط أيضاً بالحكمة، والثقة، والقوة؛ لذلك يتم اعتماده بشكلٍ كبير من قِبل المستشفيات الكبيرة، وشركات الطيران. اللون الأخضر: ينتج اللون الأخضر من مزج الأصفر والأزرق معاً، وهو لون الطبيعة والربيع، حيث يرتبط عادةً بالنمو، والصحة، والحياة، والشباب، والنضارة.

اللون الأسود هو أكثر ألوان الطيف تعقيداً. يرتبط الأسود بالسلطة والأناقة، فهو يدل على القوة والسلطة؛ ويعتبر لونًا رسميًا وأنيقًا ومرموقًا.

يعتمد علم نفس اللون على التأثيرات العقلية والعاطفية للألوان على المبصرين في جميع مناحي الحياة. هناك بعض القطع الذاتية للغاية لتلوين علم النفس بالإضافة إلى بعض العناصر المقبولة والمثبتة.

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

وكذلك الرجال في الغالب يختارون الألوان العميقة كمفضّلة لديهم (الألوان مع إضافات الأسود)، بينما النساء يتقبلون الألوان الخفيفة (الألوان مع إضافات الأبيض):

عند ذكر اللون البرتقالي والأصفر فإنك ستكون قد قمت بـ استخدام الألوان في التسويق بأفضل شكل ممكن، فهذين اللونين من أفضل الألوان المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، إذا استخدمت تلك الألوان فإنك ستترك شعورًا بالتفاؤل والمرح.

الأبيض العالمي يكمل أي ظل ويرتبط بالسلامة والنظافة والانتعاش والحداثة. بفضل علم النفس، يساعد هذا اللون في جذب الانتباه إلى التفاصيل ويستخدم في إنشاء الصفحات المقصودة.

من المرجح أن يتفق معظم مديري التسويق والإعلان على أن هناك فوائد لفهم واستخدام التأثيرات النفسية للألوان.

Report this wiki page